الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة

الحب الحقيقي

الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة:

الحب الحقيقي هو احساس لا يمكن السيطرة عليه يأتي من داخل الإنسان، هو الحب النابع من القلب، هو الحب الذي يدخل السرور لقلب الشخص، هو الرغبة في أن تجتمع مع الشخص الذي تحبه.. كل واحد كيف يعرف ماهو الحب، كل واحد كيف يرى الحب، لكن إن تمعّنا جيدا في موضوع الحب خاصة بين الرجل والمرأة، فسنجد أنه كم من أشخاص راحوا ضحية بإسم الحب، لذلك في هذا المقال سنتعرف على ماهو الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة، وماهي أسسه الحقيقية:

ماهو الحب الحقيقي: 

كل واحد كيف يعرف ماهو الحب الحقيقي، لكن ان اردت ان تتعرف عن التعريف الصحيح للحب الحقيقي بين الطرفين (الرجل والمرأة) فسنعطيك تعرفين الأول بين الشاب والبنت الغير المتزوجين، والثاني بين المتزوجين:

1- الحب الحقيقي بين شاب وبنت غير متزوجين:

هو الحب الذي تجد فيه الشاب والبنت يسعيان إلى أخذ خطوات لإكمال حياتهما معا بالحلال وبناء أسرى، فإن كان يحبك الشاب حب حقيقيا عليه أن يأتيكي من باب منزلك ليطلب يدك من ولديك.. وإن كانت البنت تحبك ستطلب منك أن تأتي وتخطبها من أهلها.. الحب الحقيقي هو الخطوبة ثم الزواج والعيش معا وليس الكلام بعبارات الحب أو شراء الهدايا فقط..

2- الحب الحقيقي عند الطرفين المتزوجين:

هو الحب الذي يضمن استمرارهما معاً، الحب الذي ينمو ويزيد كلما مرى الزمان، الحب الذي يستطيع كل طرف التضحية من أجل إسعاد الشريك، الحب الذي يدوم مدى العمر، الحب المبني على الثقة والسعادة والعشق..

الحب والزواج:

الحياة لا يمكن أن تستمر لو لا الزواج وتكوين العائلات والإنجاب ثم تربية الأبناء.. والزواج أيضا لكي يستمر وينجح لبد من الحب، يمكن أن يستمر الزواج بدون حب، لكن في أغلب الحالات زواج بدون حب يولد مشاكل وسوء العيش وسوء تربية الأبناء..

ليس واجب ان لا تتزوج ان لم تكن تعرفت على شريكك، وتكون قد أحببته قبل الزواج، لكن بعد الزواج عليك تكريس حياتك لشريكك وتعمل على محبته وكسب حبه هو أيضا، فبذلك حتى ولم تكن تعرف شريك حياتك من قبل، فبعد تعرفكما وزواجكما يسهل تكوين عائلة سعيدة, وإستمرار زواجكما مدى العمر بمحبة.

أسس الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة:

أسس الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة هي الاساس والاعمدة التي بني عليها ذلك الحب, فان نقص احدها نقصت نسبة ذلك الحب. اليك ابرز هذه الأسس:

أسس الحب الحقيقي

1- الصدق بين الطرفين:

يجب على الطرفين أن يكونا صدقين مع بعضهما البعض، فالكذب أول الأمور التي تقتل الحب، على كل واحد مصارحة الطرف الثاني بكل الأمور المختلفة، خاصة عند الخطأ او فعل شيء غير مرغوب، حتى ولو عرفت ان شريكك سينزعج أو يغضب عليك، عليك مصارحته والصدق معه.

2- طلب المسامحة عند الخطأ:

طلب المسامحة والاعتذار عند ارتكاب الأخطاء من الامور التي تقوي الحب, فعلى المتحبين عدم محاولة ايجاد الحلول وتزيف الاسباب أو إنكار الحقيقة عند الخطأ, فعلى كل واحد تحمل المسؤولية على جميع الأفعال والأقوال التي تصدر منه.

3- العدل والمساواة:

العلاقة المبنية على حب حقيقي علاقة يعيش فيها الطرفين بالتساوي وعدم محاولة أي طرف منهما التحكم او محاولة نشر السلطة والسيطرة على الطرف الثاني، فعليهما مشاركة كل شيء بالتساوي والعمل معا لإبقاء واستمرار علاقتهما مدى العمر والعيش بحب وسعادة.

4- الثقة والإخلاص:

الثقة والإخلاص أول الأمور اللازمة لإنجاح الزواج والحب، فلو نظرنا قليلا في الإحصائيات ستجد أن 90% من العلاقات التي تنتهي بالطلاق ناجمة من عدم الثقة والخيانات، وبالتالي بدون ثقة وإخلاص ليس هناك نجاح في الزواج ولا الحب..

5- الإحترام:

ليس هناك إسم لكلمة حب بدون إحترام, فالاحترام هو أساس جميع العلاقات الإنسانية وذلك ايضا مطبق على العلاقات العاطفية والحب الحقيقي, إذن كما ذكرنا لا وجود للحب بدون إحترام, فالاحترام يساهم في تسهيل التواصل بين الطرفين، أيضا يسهل حل الخلافات بينهما، ويمنع إرتكاب الأفعال الجارحة لأحد الطرفين، ويمنع التجاوزات اللفظية مثل السب، الصراخ، الشتم.. ايضا عدم التقليل من شأن الشريك أمام الناس او انتقاده علناً، أو التحدث عنه بسوءٍ أمام الناس..

6- الإشتياق:

عندما نتكلم على الاشتياق فلسنا نتكلم على فعل مفعل او يمكن السيطرة عليه، الاشتياق احساس وشعور يأتي من داخل جسد وقلب الشخص، الإشتياق من اكبر المشاعر التي تدل على الحب الكبير لشريك عمرك، فإن غاب الحبيب تشعر بغيابه وفقدانه، فبذلك كل طرف يعمل على الحفاظ وعدم ترك الطرف الآخر.

7- الغيرة:

هل يمكن أن يكون شخص يحبك ولا يغار عليك!! بطبع لا. الغيرة أحد أعمدة الحب، فالغيرة مرتبطة بشكل رئيسي مع الحب، إن انعدمت الغيرة فذلك حب مزيف، والغيرة يجب أن تكون متبادلة.

8- التعامل الجيد:

لكي تبقى علاقات الحب قوية وتستمر بشكل ممتاز، على الطرفين بالتعامل الجيد بينهما، فالتعامل الجيد والطيب يساهم في زيادة تماسك العلاقات الحميمية. مثال: على كل طرف الحفاظ على الأجواء الرومانسية مع الحبيب, الاهتمام والابتعاد عن الصفات والسلوكات السلبيّة التي تُزعج الحبيب, احترام عائلة وأقرباء الحبيب..

9- التشاور:

التشاور أيضا من أسس الحب الحقيقي، فالتشاور له علاقة بالكثير من الأفعال الأخرى. التشاور يساهم في إبعاد الشخص من ارتكاب الأخطاء، ويساعد في إتخاذ القرارات الصائبة. ومن جهة أخرى فبالتشاور تبين إحترامك وتقديرك لحبيبك، وايضا تبين له أهميته عندك.. 

10- الاعتراف بالحب:

إعتراف الشخص بالحب لحبيبه أمر طبيعي جدا، خاصة عند المتزوجين، فعلى كل واحد منهما الإعتراف بحبه للطرف الثاني، وذلك بقول عبارات أو كلمات توصف حبه له مثل "أنا أحبك"، أنت حبي الوحيد".. ويمكن أيضا شراء بعض الهدايا مع وضع رسائل حب له، أو فعل أفعال أخرى لوصف هذا الحب الكبير له مثل دعوة الحبيب للعشاء أو قضاء سهرة رومانسية والتحدث معه عن مشاعر الحب الذي تكنّه له .

نصيحة لكي اختي:

في الاخير احذري ان تقعي في فخ عنونه الحب، احذري أن تكوني فريسة لشبه الرجال باسم الحب، يأخذ منكي ما يريد ثم يتركك كضحية بدون شفقة، اختي انت امرأة من رجل، قبل أن تقعين في فخ الحب فكري في شرف اباكي الذي تعب الليلي لتربيتك، فكري في خالقك ودينك، إن أحبك رجل حبا حقيقيا سيأتيكي من باب منزلك يطلب يدك من أباكي، وليس أخذ شرفك في الشوارع، اذن اختي الحب هو ان يطلبك للزواج وينشأ معك أسرة بالحلال. 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-