فوائد ماء البحر للبشرة والجسم

فوائد ماء البحر

فوائد ماء البحر للبشرة والجسم:

مع اقتراب فصل الصيف ورغبة الكثير من الناس في التوجه إلى المصايف لقضاء بعض الوقت الممتع على الشواطئ وبذلك يقللون من أثر حرارة الشمس المرتفعة في ذلك الفصل. فإن الكثير من هؤلاء الناس وخاصة النساء قلقون للغاية بشأن ماء البحر. هل يذهبون للسباحة فيه؟ أم أن هناك ضررا من ذلك؟ في الواقع إن فوائد ماء البحر للبشرة والجسم كثيرة ومتنوعة وقد قررنا كتابة هذا المقال للحديث عن تلك الفوائد بالتفصيل. فإن كنت ترى أن الأمر يستحق منك الاهتمام به، فرجاء اقرأ السطور القادمة من هذا الموضوع بعناية شديدة.

1- فوائد ماء البحر للبشرة والجسم في التقشير:

إذ يعتبر ماء البحر مقشر جيد يعمل على إزالة الجلد الميت ومن ثم تجديد البشرة كما يعمل أيضا على إزالة الشوائب من البشرة والجسم ويمنع بذلك تراكم الأوساخ في تلك المناطق, ويمنع ظهور العديد من المشكلات في البشرة كالبثور والحبوب وما نحو ذلك. إن هذه الفوائد العظيمة لماء البحر قد دفعت الكثير من شركات التجميل لاستخلاص ملح البحر وتقديمه كمستحضر للتقشير بما يعرف باسم سكراب بحيث يتم استخدامه مرتين كل أسبوع للحصول على فوائد ممتازة في الحصول على بشرة نقية وصافية ومشرقة وكذلك جسم ذي جلد فاتح وهو ما يؤكد مدى أهمية فوائده دون شك.

2- ماء البحر يساعد في تحفيز الدورة الدموية في البشرة والجسم:

فالملح الموجود في ماء البحر يساعد في وصول الدم للبشرو والجسم وهو ما يعني أن التغذية سوف تصل لها بكل قوة وهو ما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية كما يحفز هذا أن تكون البشرة طبيعية وصحية أكثر.

3- ماء البحر ودوره في إفراز الكولاجين:

وحتى تعي مدى أهمية هذا العنصر للبشرة بشكل عام عليك أن تعي أن وجوده يساعد بشكل قوي في محاربة التجاعيد ومنع ظهورها بل والقضاء عليها حال ظهورها إنه كذلك يمنح البشرة مظهرا مثاليا من حيث التفتيح والنعومة والإشراق. والملح الموجود في ماء البحر يساعد في تحفيز إفرازه في البشرة بشكل كبير. لذلك فتحفيز إفراز الكولاجين يعد من فوائد ماء البحر للبشرة والجسم شديدة الأهمية بالنسبة للعديد من الناس خاصة النساء منهم.

4- فوائد ماء البحر للبشرة والجسم في الترطيب:

فعلى الرغم من الاعتقاد الخاطئ بأن ملح البحر يعمل على جفاف البشرة ويسحب منها العناصر الترطيبية الموجودة داخلها، إلا أنه علميا ماء البحر يساعد على ترطيب الجسم والبشرة كونه يحفز إفراز العناصر الترطيبية داخل البشرة عبر الأجزاء الموجودة داخلها التي تحفز هذا الأمر.

5- ماء البحر ودوره في القضاء على السليوليت:

والسليوليت بالأساس يتكون في الجسم نتيجة ضعف العضلات من جهة وزيادة نسبة الدهون في الجسم من جهة أخرى. وإذا نظرنا أولا إلى نشاط السباحة لسوف نجد أنه نشاط رياضي بالأساس يساهم في حرق الدهون وتقوية العضلات بشكل كبير وهو ما يساهم في القضاء على السليوليت. أما ملح البحر ذاته فيساهم في تقليل الدهون من البشرة والجسم وهو ما يساعد أيضا في إخفاء السليوليت من الجسم. ويعد هذا الأمر من أهم فوائد ماء البحر للبشرة والجسم المعروفة لدى الكثير من خبراء العناية للبشرة والجسم.

6- فوائد ماء البحر للبشرة والجسم للقضاء على بعض الأمراض الجلدية:

ومن هذه الأمراض نذكر على سبيل المثال كلا من الأكزيما وتشقق الجلد حيث إن ماء البحر غني بعدد من المعادن الهامة التي تعمل على علاج مثل هذه الأمراض بشكل فعال بما يساعد في شفائها أو تقليل آثارها إلى حد كبير لذا فهذا الأثر الصحي يعد من فوائد ماء البحر للبشرة والجسم الطبية حتى إن الكثير من الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية يعتمدون عليها بشكل كبير.

7- أهمية ماء البحر في علاج وتقليل الاستجابات التحسسية:

فنجد أنه ومع وجود بعض الناس ممن لديهم حساسية شديدة من ماء البحر، فإن ماء البحر بالأساس تساهم في تقليل الحساسية ما لم يكن لدى الجلد حساسية من المواد الموجودة في ماء البحر. هذا ومن الضروري إدراك أنه وللاستفادة من هذه الفائدة بشكل خاص يفضل عمل اختبار حساسية من ماء البحر.

8- فوائد ماء البحر في تقوية صحة الجسم:

فالسباحة تساعد بشكل فعال في تقليل آلام العظام وتقوية العضلات. وهذا الأثر المفيد للسباحة يظهر بقوة عندما تقوم بالسباحة في ماء البحر. وذلك نظرا لطبيعة ماء البحر ذاتها الغنية ببعض العناصر المفيدة كما سبق وذكرنا. كما أن السباحة فيها تكون أسهل تبعا لقانون الطفو. إن ماء البحر كذلك له دور متميز في تقليل آلام المفاصل عند السباحة فيه أيضا. حتى إن مرضى الروماتيزم يمكنهم الاعتماد على هذا الأمر لتحسين حالاتهم بشكل فعال. لذلك ما كان لنا أن نكتب هذا المقال عن فوائد ماء البحر للبشرة والجسم دون ذكر تلك الفائدة الهامة التي لا تقل في تأثيرها النافع على المفاصل عن تأثير الرمال الساخنة، كذلك تأثيرها مقارب لتأثير الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن أيضا وإن كانت بنسب مختلفة قليلا عن ماء البحر .

9- ماء البحر والغدة الدرقية:

وهذا ما يجعل الغدة الدرقية تعمل بشكل أفضل دون شك. لذلك فمن يمارسون السباحة بشكل منتظم في ماء البحر لا يعانون من الوزن الزائد ولا من تراكمات الدهون.

10- فوائد ماء البحر للبشرة والجسم في علاج الحبوب والبثور:

فكما سبق وأوضحنا أن ماء البحر وتحديدا الملح الموجود به يقوم بالتقشير وإزالة التراكمات الموجودة في البشرة بما يساهم في عدم ظهور الحبوب والبثور. لكن ماذا لو كانت الحبوب موجودة بالفعل؟ حسنا، في هذه الحالة يساعد ماء البحر أيضا في علاج البثور والحبوب في البشرة والجسم بما يقضي عليها تماما. ويرجع ذلك لكون ماء البحر له تأثير مطهر بما يساعد نسبيا في القضاء على البكتريا المسببة لتلك البثور والحبوب. فضلا عن تأثيرها المقشر الذي ناقشناه في بند مستقل حيث يساعد إيضا في علاج البثور والحبوب وليس فقط مع ظهورها.

11- فوائد ماء البحر للبشرة والجسم في الحفاظ على مظهر الأوعية الدموية:

والفضل في ذلك يرجع لكون ماء البحر يلعب دورا متميزا في صحة القلب والأوعية الدموية في الجسم بشكل عام بما يساعد بالطبع في تحسين مظهرها ومن ثم تقليل بروزها. كما أن ذلك يساعد أيضا في تقوية الجسم وجعله أكثر صحة، والبشرة كذلك سوف تكون أفضل دون شك.

12- السباحة في ماء البحر والضغط:

حيث إن هذا النشاط يساعد في علاج الضغط المرتفع. بل إن ماء البحر له دور كذلك في تقوية المناعة عند السباحة فيه. الأمر الذي يساعد في حماية الجسم والبشرة من أمراض عديدة.

13- دور ماء البحر في استرخاء البشرة والجسم:

وبصراحة ما كان لنا أن نختتم هذا المقال دون ذكر هذا الدور على وجه التحديد حيث إن السباحة في ماء البحر تساعد بشكل رائع في خفض التوتر. الأمر الذي يساعد على استرخاء الجسم بما يجعله أكثر قوة ونشاطا بعد استعادته لطاقته في فترات الاسترخاء تلك. أضف إلى ذلك استرخاء البشرة أيضا. وهو ما يؤدي إلى تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بها. والتي تؤثر بشكل سيئ على البشرة وعلى مظهرها. 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-